الأحد، 3 يوليو، 2011

مجلة العربي...عن فلم الدفاع الأفضل وغزو الكويت

كان غزو العراق للكويت عملاً لم يخطر ببال أحد واستهجن حتى لو ورد في فلم من أفلام هوليوود ،
ففي مقالة عن صورة العربي في هوليوود في مجلة العربي الكويتية, في عددها الصادر قبل سنتين من الغزو, استهجن كاتب المقال فكرة فلم الدفاع الأفضل " Best Defence"
وكانت قيام العراق بغزو الكويت فكتب
"في فيلم الدفاع الأفضل الذي ظهر عام 1984 نرى كيف يقوم الجيش العراقي بمهاجمة الكويت ، أن أي شخص يعرف ولو قدراً ضئيلاً من المعلومات عن الوطن العربي لايمكن أن يظهر القوات العراقية وهي تصب حممها على الكويت ، فالكويت والعراق قطران عربيان جاران كما أن الكويت لم تطلب أبداً مساعدة القوات الأمريكية لمواجهة قوات عربية حليفة".












هناك 3 تعليقات:

  1. خذلان جامعة الدول العربية - لو وقفوا جميعا في وجه صدام ما دخل الكويت .

    ردحذف
  2. الموضوع كان بعنوان (( فيلم الدفاع الأمثل )) تم تصويره في صحراء النقب وهو فيلم أمريكي والموضوع دخول القوات الأمريكية وتحرير الكويت بعد غزو صدام حسين هذه الدولة ..والموضوع نشر في مجلة العربي الكويتية عام 1977 قبل صعود نجم صدام حسين في السلطة في العراق أي في زمن الرئيس السابق أحمد حسن البكر ..هي ليست مفارقة أبدا ونظرية المؤامرة يبدوا حقيقة واضحة في حياة الشرقيين والعرب فكل شيئ يحاك لهم في واشنطن ولندن وتل أبيب .. نحن أمة مسكينه مستباحة من مختلف اطرافها .. علما ان المجلة الكويتية موجودة منها نسخ لحد الآن .. كم نحن مغبونون .

    ردحذف
  3. انا عراقي .. وفي العام 1996 كانت سنين حصار بعد احتلال الكويت وهزيمة جيشنا في معركة "عاصفة الصحراء" ذات يوم من ذلك العام وعن طريق المصادفه وقع تحت يدي عددا" من مجلة العربي الكويتيه كانت في ذلك العهد ان تقرا مثلها جرما او تهمة بالجاسوسيه لصالح دولة الكويت كان عدد المجلة من اصدارات عام 1984 تحمل المجلة في مواضيعها بحثا فنيا حول فيلم اميريكي كان من المفترض ان يتم تمثيله في الاراضي الكويتيه الا ان الفيلم لم يسمح له لرفض الموضوع من قبل وزاره الثقافة الكويتية المدهش هي قصة الفيلم حيث ذكرت المجلة تفاصيلا كادت ان تصيبني بالجنون حيث ان اسم الفيلم "عاصفة الصحراء!!!
    اما احداثه فتدور حول دوله غازيه ودولة محتله "للعلم لم يذكر اسماء للدول في المجلة" وبعد الاحتلال تطلب الدولة التي تم احتلالها التدخل العسكري من الجيوش الاميركية ثم تقوم اميركا باحكام السيطرة وطرد المحتلين ...لابأس في ذلك?? لكن العجب !كل العجب!!! ان السيناريو يستمر في الفيلم فبعد انتصار اميركا يفرض على الدوله المحتله حصارا اقتصاديا...??? هنا اتوقف قليلا عن تكمله المجله فقد كنت وقت قراءتها في سنين الحصار وقتها ارتعدت واهتزت اطرافي من الذي اطلعت عليه.. كان سيناريو يتم تمثيله واقعا,, ومن هو الطرف المنكوب ثم من هم ابطاله الواقعيون .. بعدها استمرت القراءة كانت سطورا مبهمه ضلماء وكان معي وقتها احد الاصدقاء يقرأ سطور الموضوع حيث ذكرت المجلة بعد ان تفرض اميركا الحصار الاقتصادي يستمر الحصار حتى وقوع طائرة في ارض لا للدولة المحتله ولا التي تم احتلالها ويختم كاتب الموضوع باستهجان واستنكار للسيناريو ...
    بعد ان انتهيت وصديقي من القراءة سالته انه سيناريو معركتنا والحصار?? قال : اي والله!!! باندهاش ثم الحقته بسؤال : ماذا فهمت من الطائره التي تسقط في اراضي غير العراق والكويت ?? صمت لبرهة ثم قال: لاعلم لي فلم افهم شئ .. افترقنا والحزن والخوف والالم يمزقنا ..كانت الاجابه بعد 5 سنوات ففي يوم 11 ايلول - سبتمبر. 2001 نهاية الفيلم بعد ان سقطت الطائرات على ابراج التجاره العالميه في نيويورك فاعلنت امريكا حملتها ضد الارهاب فاسقط نظام صدام حسين واعلنت فتح الحصار ...!!!!!
    اقول تبا" لنا من امة جبانه خيانة تتلوها خيانة اي ابطال هوليوديون كنا نهتف لهم والاهم الان ..!! اي سيناريو يتم تمثيله علينا ف الافلام كثيره بدأ من سوريا وليبيا ومصر واليمن والان قطر والحمله لمقاطعتها اقتصاديا من هو داعش لماذا تحارب اليمن ومن هم الابطال يا ساده ياعرب هل من اجابة ..??

    ردحذف